الترجي التونسي يستعد لاستقبال الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الترجي التونسي يستعد لاستقبال الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

يستعد فريق الترجي التونسي لمواجهة قوية أمام نظيره الأهلي المصري في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. المباراة التي ينتظرها عشاق كرة القدم الإفريقية بشغف، تشهد استعدادات مكثفة من كلا الفريقين لتحقيق الفوز في هذه المواجهة الحاسمة.

ميغيل كاردوسو يفضل مباراة واحدة

أعرب البرتغالي ميغيل كاردوسو، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، عن أمنيته لو كانت المباراة النهائية تُلعب من مباراة واحدة فقط، مما يعكس أهمية اللقاء وصعوبته. يرى كاردوسو أن مباراة واحدة قد تكون أكثر عدلاً وحسمًا للفريقين، إلا أن الواقع يفرض عليهما خوض مواجهتين ذهابًا وإيابًا لتحديد البطل.

مارسيل كولر يستعد لحسم اللقب

من جانبه، أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، استعداده التام لحسم لقب دوري أبطال إفريقيا. وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للأهلي، أشاد كولر بفريق الترجي التونسي ووصفه بالفريق الكبير الذي استحق التأهل إلى النهائي.

أبدى كولر سعادته الكبيرة بخوض النهائي أمام الترجي، مؤكدًا أن الجهاز الفني ولاعبي الأهلي سيبذلون قصارى جهدهم للتتويج باللقب. وأشار كولر إلى أن مواجهة الترجي تختلف تمامًا عن الموسم الماضي، مما يتطلب استعدادات خاصة وتركيزًا عاليًا من الفريق.

تحضيرات مكثفة

تشهد هذه الفترة تحضيرات مكثفة من كلا الفريقين. يسعى الترجي التونسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، بينما يطمح الأهلي المصري لتحقيق نتيجة تسهل عليه المهمة في مباراة الإياب في القاهرة.

الجماهير تترقب هذه المواجهة بحماس كبير، خاصة وأنها تجمع بين فريقين من أقوى فرق القارة الإفريقية. كل فريق لديه تاريخ حافل بالبطولات ويسعى لإضافة لقب جديد إلى خزائنه.

كولر: نهائي دوري أبطال إفريقيا يختلف عن المواجهات السابقة

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، أن مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا تختلف تمامًا عن المواجهات السابقة في الأدوار الإقصائية. أشار كولر إلى أن الموسم الماضي لم يشهد حضور الجماهير في لقاء الأهلي والترجي الذي أقيم في رادس، مما أضفى طابعًا خاصًا على تلك المواجهة.

دراسة مستفيضة للترجي

أوضح كولر أنه تابع خمس مباريات للترجي حتى الآن، مشيدًا بمستوى الفريق التونسي الذي يضم عناصر مميزة بين صفوفه. شدد على أن مباراة الغد تتطلب تركيزًا شديدًا من اللاعبين، مؤكدًا أنه يضع في اعتباره أن المواجهة تمتد لـ180 دقيقة بين مباراتي الذهاب والإياب في رادس والقاهرة.

الهدف: أفضلية في المباراتين

وأضاف كولر أن هدف الأهلي هو أن يكون الأفضل في كلتا المباراتين لتحقيق اللقب. أشار إلى أن الفريقين يمتلكان نفس الحظوظ في التتويج، معتبرًا أن الخبرات لها دور كبير، لكن كرة القدم تعتمد على الجهد والعرق داخل الملعب ولا تعترف بالتاريخ أو الخبرات. لذا، لا توجد أفضلية لأي فريق في النهائي.

طريق الأهلي والترجي إلى النهائي

كان الأهلي قد تأهل إلى نهائي البطولة بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين. أما الترجي، فقد حجز مقعده في النهائي بعد التغلب على صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تحضيرات الفريقين

يستعد كلا الفريقين لهذه المواجهة الهامة بتحضيرات مكثفة. الأهلي يهدف إلى استغلال خبرته الكبيرة في البطولات الإفريقية، بينما يسعى الترجي لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جمهوره في مباراة الذهاب، ما قد يمنحه أفضلية في مباراة الإياب.

كاردوسو يسعى لتحقيق لقبه الأول في دوري أبطال إفريقيا مع الترجي

يأمل المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو في تحقيق أول لقب له في مسابقة دوري أبطال إفريقيا مع فريق الترجي التونسي، الذي يسعى بدوره لإضافة اللقب الخامس إلى سجله الحافل بالإنجازات.

الدعوة إلى نهائي من مباراة واحدة

في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أعرب كاردوسو عن أمنيته بأن يُقام الدور النهائي من مباراة واحدة فقط، موضحًا: “أنا مع فكرة أن يقام الدور النهائي من مباراة واحدة حتى يحصل الفريقان على نفس الحظوظ والظروف”. هذا الاقتراح يأتي من منطلق البحث عن عدالة أكبر وظروف متساوية بين الفريقين المتنافسين.

استعدادات مكثفة لمباراة الذهاب

وحول استعدادات الترجي لمباراة الذهاب التي ستقام على ملعبه، قال المدرب البرتغالي: “عملنا خلال الأسبوع على الخطط التكتيكية والبدنية والذهنية. كانت التحضيرات لهذه المباراة هي الأسهل لأن الجميع متحمسون”. يشير كاردوسو إلى أن حماس اللاعبين وسهولة التحضيرات يأتي نتيجة رغبتهم الكبيرة في تحقيق الفوز في هذه المباراة الحاسمة.

التطلع للفوز في النهائي

وتابع كاردوسو: “مررنا بعدة لحظات جيدة في مشوار البطولة ومن مسؤوليتنا أن نقدم أفضل ما لدينا. سنلعب دور نهائي نسعى خلاله إلى الفوز”. يظهر من تصريحاته الإصرار الكبير لدى الفريق لتقديم أفضل ما لديهم في هذه المواجهة الحاسمة.

إشادة بالمنافس

بخصوص الفريق المنافس، أشاد المدرب البرتغالي بفريق الأهلي المصري قائلاً: “في الجهة المقابلة هناك فريق كبير ولاعبون يتحلون بالمهارة ومدرب كبير. ومن جانبنا أيضًا.. علينا استغلال هذه اللحظة”. يعكس هذا التصريح احترام كاردوسو لقدرات الفريق المنافس واستعداداته الخاصة لمواجهته.

دور الجماهير الحاسم

وأشاد كاردوسو بجماهير الترجي ودورها الحاسم في المباريات، سواء على أرض الملعب أو في التنقلات الخارجية. وقال في المؤتمر الصحفي: “الجماهير تقف دائمًا خلفنا وأحيانًا أمامنا. شعرت بهذا منذ اليوم الذي قدمت فيه هنا، في الملاعب وحتى خارج قواعدنا. وهذا بالضبط ما نريده، أن يكون الحضور الجماهيري في الملعب كبير حتى نستغل اللحظة”. يؤكد المدرب البرتغالي على أهمية دعم الجماهير ودورها الكبير في تعزيز معنويات الفريق ودفعه نحو تحقيق الانتصار.

يستعد الترجي التونسي لمواجهة الأهلي المصري في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يأمل الفريقان في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليهما مهمة الإياب. تحمل هذه المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، ويتطلع كاردوسو لتحقيق لقبه الأول مع الترجي وسط دعم جماهيري كبير وإعدادات مكثفة.

تعليقات (0)

إغلاق