تشيلسي يستعد لمواجهة بيرنلي.. السعي نحو ضمان المشاركة الأوروبية المقبلة

تشيلسي يستعد لمواجهة بيرنلي.. السعي نحو ضمان المشاركة الأوروبية المقبلة

ستقدم مباراة تشيلسي ضد بيرنلي في ستامفورد بريدج يوم السبت فرصة للفريق اللندني لتعزيز آماله في التأهل للمسابقات الأوروبية للموسم المقبل. يستقبل تشيلسي بيرنلي، الذي يواجه خطر الهبوط، في مباراة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهر يوم السبت.

سيكون اللقاء بين الفريقين الأول منذ أكتوبر الماضي، حينما فاز تشيلسي بنتيجة كبيرة 4-1 على كلاريت في تورف مور. يسعى تشيلسي لتكرار هذا الأداء القوي وحصد النقاط الثلاث التي تضمن استمرار تقدمهم نحو التأهل للمشاركة الأوروبية المقبلة.

من المتوقع أن يبذل تشيلسي قصارى جهده للفوز في هذه المباراة المهمة، وسيعتمد على أداء لاعبيه البارزين مثل ماسون ماونت وكاي هافيرتز لقيادة الفريق لتحقيق الانتصار. بينما سيسعى بيرنلي إلى تقديم أداء قوي وإحباط خطط تشيلسي في محاولة لإحداث المفاجأة والمنافسة على النقاط.

سيكون لهذه المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى تشيلسي للمحافظة على مكانه في المنافسة الأوروبية، بينما يحتاج بيرنلي إلى كل نقطة ممكنة في معركته من أجل البقاء في دوري الأضواء الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي يتفوق على ليستر سيتي للتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

قبل فترة الاستراحة الدولية، قدم تشيلسي أداءً قويًا أمام فريق ليستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث تمكن من الفوز بنتيجة 4-2 والتأهل إلى نصف النهائي.

بعد تقدم ليستر سيتي بفارق هدفين، نجح تشيلسي في تحقيق تعادل مثير في الوقت المحتسب بدل الضائع، ومن ثم تمكن من إحراز هدفين إضافيين في الشوط الإضافي، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي ومواجهة مانشستر سيتي.

تركز الآن تشيلسي على الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسعى لتحسين موقعه في جدول الترتيب والتأكيد على التأهل للمسابقات الأوروبية المقبلة. مع بقاء 11 مباراة، يعرف البلوز أهمية كل مباراة وسيسعون جاهدين لتحقيق النتائج الإيجابية في كل مباراة.

تشيلسي قدم أداء قويًا في الأسابيع الأخيرة، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في اثنتين أخريين في جميع المسابقات. وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل تشيلسي في كل من آخر 11 مباراة، مما يظهر قوة هجومهم وقدرتهم على إحراز الأهداف بانتظام.

تشيلسي يسعى للمضي قدمًا وتحقيق نتائج إيجابية في الأسابيع المقبلة، وسيكون لديهم اختبار صعب أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

بيرنلي يقترب من الصعود بعد فوز مهم على برينتفورد

بيرنلي يسعى لتجنب التراجع إلى دوري الدرجة الأولى ويبذل جهودًا كبيرة لتحقيق الهروب الكبير، وقد أحرزوا خطوة مهمة نحو ذلك بعد فوزهم الثمين 2-1 على برينتفورد قبل فترة التوقف الدولي. هذا الفوز كان الرابع لهم في مسيرتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وكانت البداية الجيدة لبيرنلي عندما تم طرد لاعب برينتفورد في الدقيقة الثامنة، مما سمح لجاكوب برون لارسن بتحويل ركلة جزاء وتسجيل الهدف الأول. وقد أضاف ديفيد داترو فوفانا الهدف الثاني لبيرنلي بعد مرور ساعة من اللعب.

على الرغم من أن برينتفورد سجل هدفًا للتقليل من الفارق، إلا أنه لم يكن كافيًا للعودة في النتيجة، وانتهت المباراة بفوز بيرنلي 2-1.

بالرغم من هذا الانتصار الهام، إلا أن بيرنلي لا يزال في المركز الثامن عشر في جدول الترتيب ويتأخر بفارق خمس نقاط عن الفرق المؤهلة للبقاء. يتبقى لبيرنلي تسع مباريات فقط في الموسم الحالي، ومن المهم جدًا أن يحققوا المزيد من الانتصارات في الفترة المتبقية.

الآن، يتجه بيرنلي نحو مواجهة صعبة أمام تشيلسي، الذي يمتلك سجلًا جيدًا ضد بيرنلي خاصة في ملعب ستامفورد بريدج. ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة تحديًا كبيرًا لبيرنلي، ولكنهم يأملون في تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرصهم في البقاء في الدوري الممتاز.

تشيلسي يواجه تحدي الإصابات قبل مواجهة بيرنلي

سيضطر تشيلسي إلى مواجهة تحدي الإصابات قبل مواجهة بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيكونون بدون عدد من لاعبي الفريق الأساسيين بسبب الإصابات.

من بين الغيابات المهمة تشمل غياب كل من روميو لافيا بسبب الفخذ، ويسلي فوفانا بسبب الركبة، وكريستوفر نكونكو، ريس جيمس، وليزلي أوجوتشوكو، الذين يعانون جميعًا من إصابات في الأوتار الركبة. بالإضافة إلى ذلك، يعاني ليفي كولويل من إصابة في إصبع القدم، بينما لم يتم تحديد مدة غياب تشوكويميكا، روبرت سانشيز، وتريفوه تشالوباه.

من المتوقع أن يتم تقييم إصابة بن تشيلويل في ركبته قبل انطلاق المباراة، في حين أنه لم يعود إنزو فرنانديز بعد فترته مع الأرجنتين. بالإضافة إلى ذلك، انسحب مالو غوستو من تشكيلة منتخب فرنسا تحت 21 عامًا بسبب المرض، لكنه من المتوقع أن يكون لائقًا للبدء في مركز الظهير الأيمن.

ومن المؤكد أن يقود نيكولاس جاكسون هجوم تشيلسي، حيث يسعى للوصول إلى 10 أهداف في موسمه الأول، ويمكن أن يصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز.

بالنسبة لبيرنلي، فإنهم يعانون أيضًا من الإصابات، حيث يغيب آرون رامسي ولوكا كوليوشو وناثان ريدموند بسبب إصابات طويلة الأمد. كما أن جوردان باير وأمين الدخيل مشكوك في جاهزيتهما للمشاركة.

ستكون هذه مباراة صعبة لكلا الفريقين، وسيتطلب الأمر من تشيلسي الاعتماد على البدلاء لتعويض الغيابات وتحقيق الفوز في هذه المواجهة المهمة في مسارهم نحو الألقاب.

تعليقات (0)

إغلاق