موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والقناة الناقلة

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والقناة الناقلة

ستشهد الساحة الأفريقية مواجهة نارية عندما يتقابل فريق الأهلي المصري مع فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا. ستقام المباراة يوم السبت الموافق 18 مايو 2024، على ملعب الأولمبي حمادي العقربي، بدءًا من الساعة 22:00 بتوقيت مصر و23:00 بتوقيت السعودية.

يتطلع كل فريق للفوز في هذه المواجهة الهامة وخطوة أخرى نحو التتويج باللقب الأغلى في قارة أفريقيا. سيكون الذهاب نقطة بداية حاسمة في مسار الفريقين نحو البطولة، وستكون المباراة مليئة بالتنافس والإثارة.

من المقرر أن تنقل المباراة مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 6، وسيكون التعليق عليها من قبل الكابتن عصام الشوالي، الذي سيقدم تغطية حية وشيقة لأبرز لحظات اللقاء وتطوراته.

الموعد: السبت 18 مايو 2024الوقت: 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعوديةالقناة الناقلة: beIN Sports HD 6الملعب: الملعب الأولمبي حمادي العقربي في تونسالتعليق: عصام الشوالي

مواجهة نارية في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والإفريقية نحو ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية رادس، حيث سيكون المسرح لمواجهة حماسية بين الترجي التونسي والأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، اليوم السبت 18 مايو 2024.

وصل الفريقان إلى المباراة النهائية بعد مسارات مثيرة، حيث نجح الأهلي المصري في بلوغ النهائي بعد فوزه بنتيجة 3-0 على مازيمبي الكونغولي في مجموع المباراتين. من جانبه، تأهل الترجي التونسي بعد تخطيه نظيره صنداونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين.

هذا النهائي يعد فرصة ذهبية لكل من الفريقين لتحقيق لقب البطولة الأغلى في القارة الإفريقية، وسيكون كل منهما على أتم الاستعداد لتقديم أفضل مستوياته والظفر باللقب. وسيشهد الملعب تواجد جماهير غفيرة تعمّر المدرجات، ما يعزز من أجواء الحماس والتشويق المحيطة بهذه المواجهة الكبيرة.

بانتظار ما ستسفر عنه أطوار هذه المواجهة النارية، وهل سيتمكن الفريق التونسي من الحفاظ على أرضه والخروج بنتيجة إيجابية، أم سيكون الأهلي المصري قادرًا على تحقيق الفوز في معقل منافسه؟ المباراة ستكون بلا شك مثيرة ومليئة بالتشويق والإثارة.

جماهير وأمال تراوح مواقعها في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والإفريقية نحو ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية رادس، حيث يتجمع الجمهور بأعداد مذهلة لمشاهدة مواجهة تاريخية بين الترجي التونسي والأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفقًا للإعلان الرسمي من وزارة الشباب والرياضة في تونس، يحضر الملعب اليوم 34 ألف متفرج، مما يضفي جوًا من الحماس والتشويق على هذه المواجهة الكروية الكبيرة.

وتأتي المفاجأة في استخدام “أولى” الكرة الجديدة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأول مرة في لقاء الذهاب، حيث سيتم استخدامها أيضًا في لقاء الإياب ومواجهة الزمالك أمام نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية يوم غد الأحد.

الأهلي المصري، الذي يلعب المباراة النهائية للمرة الـ17 في تاريخه، يسعى إلى تحقيق إنجاز جديد بعدما أصبح أول فريق يبلغ النهائي خمس مرات على التوالي في تاريخ البطولة.

وباحتلاله المرتبة الأولى في قائمة الفرق المتوجة بلقب دوري أبطال إفريقيا تاريخيًا برصيد 11 لقبًا، يسعى الأهلي إلى مواصلة تألقه وإضافة لقبًا جديدًا إلى سجله الرائع في تاريخ البطولة.

هكذا، تتجه الأنظار وتراوح الآمال في هذا النهائي الناري، الذي يعد من أبرز الأحداث الرياضية على مستوى القارة الأفريقية والعربية، والذي يتوقع أن يكون مليئًا بالإثارة والتشويق حتى النهاية.

تاريخ النهائي : مواجهة مثيرة بين الترجي التونسي والأهلي المصري

على الجانب الآخر من العملة، يتوجه الترجي التونسي نحو ملعب حمادي العقربي ليخوض مباراة النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، وهي المرة الأولى منذ عام 2019. يحمل فريق الترجي إرثًا غنيًا في البطولة، إذ سبق له الفوز باللقب في 4 مناسبات سابقة.

وعلى الرغم من أن الترجي يواجه تحديًا كبيرًا في مواجهة الأهلي، إلا أنه يتمتع بتاريخ مثير مع الفريق المصري. فقد خاض الفريقان 20 مباراة سابقة، حيث انتصر الأهلي في 10 مباريات، مقابل 4 انتصارات للترجي، بالإضافة إلى 6 تعادلات، مما يظهر المنافسة الشرسة بينهما.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الأهلي والترجي في نهائي البطولة، حيث فاز الأهلي في عام 2012، بينما رد الترجي بهزيمة الأهلي في نهائي نسخة 2018، مما يضفي على المواجهة بعدًا إضافيًا من الإثارة والتوتر.

هكذا، يتجه عشاق كرة القدم إلى مشاهدة مواجهة مثيرة ومفعمة بالتوتر والحماس بين الأهلي المصري والترجي التونسي، في مباراة نهائية تاريخية تعكس جمال وتنافس اللعبة الشعبية هذه في القارة الإفريقية.

عودة الشناوي وديانج وغياب السولية وكوكا: استعدادات الأهلي لمواجهة الترجي

في إطار استعدادات الأهلي المصري لمواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يُعتبر عودة الثنائي محمد الشناوي وأليو ديانج إلى قائمة الفريق بمثابة خبر إيجابي لجماهير القلعة الحمراء.

وبعد غياب لفترة طويلة بسبب الإصابة، يعود الثنائي لتقديم الإضافة المطلوبة للفريق في المباراة الهامة، التي يسعى فيها الأهلي للتتويج بلقب البطولة القارية.

مع ذلك، يبقى الأمر غير مواتيًا بالنسبة للثنائي عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا، اللذين لم يتمكنا من التعافي بشكل كامل من الإصابة، مما يجعلهما غائبين عن المباراة الحاسمة.

ومع استمرار غياب أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر بسبب الإصابة أيضًا، يجد المدرب كارتيرون نفسه في مأزق يتعلق بتشكيلة الفريق واختيار اللاعبين المناسبين لهذه المباراة المهمة.

من المتوقع أن يستمر تواجد مصطفى شوبير في حراسة مرمى الأهلي، على الرغم من عودة الشناوي، نظرًا لعدم مشاركة الأخير في المباريات حتى الآن، وهو ما يعكس تفضيلات المدرب في هذا المنصب.

وفيما يخص الجناحين الهجوميين، فإن كارتيرون لا يزال في حيرة بين اختياراته، حيث يتوفر على الثلاثي رضا سليم وبيرسي تاو وحسين الشحات في الحسابات، وهم الذين قد يكون لهم دور حاسم في تحقيق الفوز لصالح الفريق.

بهذه الترتيبات، يستعد الأهلي بكل قوة وتركيز لمواجهة الترجي التونسي، ويطمح في تحقيق النجاح والتتويج باللقب الغالي، ليضع بصمته البارزة في تاريخ البطولة الأهم في القارة الإفريقية.

الترجي التونسي يستضيف الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا

اليوم السبت، الموافق 18 مايو 2024، سيشهد ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية رادس مواجهة نارية بين الترجي التونسي والأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024.

يأتي هذا النهائي بعد مسار مثير لكلا الفريقين، حيث نجح الترجي التونسي في بلوغ المباراة النهائية بعد تخطيه فريق صنداونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي. بينما وصل الأهلي المصري إلى النهائي بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي في المرحلة السابقة.

تتوقع الجماهير العريضة على مستوى القارة الإفريقية مباراة مثيرة ومليئة بالتشويق والإثارة، حيث يتنافس الفريقان على لقب البطولة الأغلى في القارة السمراء.

إنه يوم تاريخي لعشاق كرة القدم العربية والإفريقية، وسنكون على موعد مع لحظات مثيرة ومشوقة في معركة الكبار على أرض الملعب.

تعليقات (0)

إغلاق