موعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا الاستعداد لبطولة أمم أوروبا 2024 والقناة الناقلة

موعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا الاستعداد لبطولة أمم أوروبا 2024 والقناة الناقلة

مباراة ودية مهمة تجمع بين منتخبي البرتغال وسلوفينيا يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024. تأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024، وتعتبر فرصة للاختبار وتجهيز التشكيلات والاستراتيجيات قبل المنافسات الرسمية في البطولة القارية.

  • الموعد: الثلاثاء 26 مارس 2024، الساعة 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية.
  • القناة الناقلة: beIN Sports HD Xtra 1.
  • الملعب: ملعب ستوزيك ستاديوم.

هذه المباراة تأتي في سياق تحضيرات الفرق للبطولة الكبرى، حيث يسعى كل منتخب إلى تجهيز الفريق وتحسين الأداء قبل المنافسات الحاسمة في أمم أوروبا. من المتوقع أن تكون المواجهة مثيرة ومثمرة لكلا الفريقين، وستكون مناسبة جيدة لتقييم اللاعبين واختبار الاستراتيجيات المختلفة.

ستكون المباراة متاحة للمشاهدين عبر قناة beIN Sports HD Xtra 1، مما يتيح لمحبي الساحرة المستديرة فرصة متابعة هذا اللقاء الهام.

باقتراب موعد انطلاق بطولة أمم أوروبا 2024، يترقب عشاق كرة القدم هذه المباراة بشغف، في انتظار رؤية الأداء القوي والمثير من كلا المنتخبين واستعداداتهما للبطولة الكبرى.

فرق المباراةالبرتغال ضد سلوفينيا
الموعديوم الثلاثاء 26 مارس 2024
الزمن21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية
القناة الناقلةbeIN Sports HD Xtra 1
الملعبملعب ستوزيك ستاديوم
البطولةمباراة ودية – استعداد لبطولة أمم أوروبا 2024

البرتغال تسعى للاستمرار في تحقيق النجاح في المباراة الودية ضد سلوفينيا

بعد فوزها الساحق بنتيجة 5-2 على السويد يوم الخميس، ستدخل البرتغال مباراتها مع سلوفينيا بثقة كبيرة، حيث يواصل المدرب روبرتو مارتينيز تحقيق النجاحات مع المنتخب البرتغالي منذ توليه المسؤولية في يناير 2023.

منذ تلك الفترة، فاز منتخب البرتغال في كل مباراة خاضها، مما يمثل سجلًا مثاليًا يضمن لهم المركز الأول في المجموعة J من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024. بلغت نتائجهم ذروتها بتحقيق 10 انتصارات متتالية من أصل 10 مباريات، سجلوا خلالها 36 هدفًا واستقبلوا هدفين فقط.

بفضل هذا الأداء المذهل، يعتبر منتخب البرتغال أحد المرشحين القويين للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024، خاصة بعد أدائهم المميز في بطولة يورو 2016، حيث توجوا باللقب. لكنهم خيبوا آمال الجماهير في يورو 2020 بخروجهم المبكر من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام بلجيكا.

قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا، سيخوض منتخب البرتغال ثلاث مباريات ودية ضد فنلندا وكرواتيا وجمهورية أيرلندا في بداية يونيو. ومن المقرر أن يبدأ مشوارهم في البطولة بمواجهة جمهورية التشيك في 18 يونيو، وسيواجهون أيضًا تركيا وجورجيا أو اليونان في المرحلة الأولى.

يستعرض المنتخب البرتغالي قوته ليس فقط في المباريات الرسمية ولكن أيضًا في المباريات الودية، حيث حققوا خمسة انتصارات متتالية في هذا النوع من المباريات، دون أن يتلقوا أي هزيمة في مباريات غير تنافسية منذ مارس 2018.

في مباراتها الودية مع مالطا يوم الخميس، وجد منتخب سلوفينيا نفسه في موقف صعب حيث احتاج إلى هدف متأخر في الدقيقة 81 من بنيامين سيسكو لتعادل النتيجة 2-2، مما أدى إلى تقاسم النقاط في مباراة تبينت متقاربة في تا قلي.

هذه المباراة كانت الثانية لسلوفينيا في عام 2024، حيث لعبت أيضًا مباراة ودية في يناير/كانون الثاني، وحققت فوزًا بهدف نظيف على الولايات المتحدة.

منتخب سلوفينيا حقق تأهله إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024، وهو إنجاز كبير يجعل المشجعين السلوفينيين يتطلعون بشغف لمشاركة فريقهم في بطولة أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2000، عندما ودعوا البطولة في دور المجموعات.

تألق منتخب سلوفينيا في التصفيات المؤهلة للبطولة هذا الصيف، حيث جمع 22 نقطة من 10 مباريات، مما جعله يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة وراء الدنمارك.

من المقرر أن يخوض منتخب سلوفينيا مباراتين وديتين إضافيتين في شهر يونيو، أمام منتخبي أرمينيا وبلغاريا، قبل أن يبدأ مشواره في بطولة يورو 2024 بمواجهة الدنمارك في 16 يونيو. كما سيواجه الفريق أيضًا صربيا وإنجلترا في مباريات توقع أن تكون مثيرة للاهتمام للغاية.

الاستعدادات تتواصل لمباراة ودية مثيرة بين سلوفينيا والبرتغال

سلوفينيا تعتبر منتخبًا يضم أسماء بارزة في عالم كرة القدم، حيث يتألق يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، كواحد من أفضل حراس المرمى في العالم. وبجانبه، يبرز الشاب سيسكو، مهاجم فريق آر بي لايبزيغ البالغ من العمر 20 عامًا، الذي سجل هدفين في المباراة الأخيرة ضد مالطا، برفقة زميله أندراز سبورار.

من المتوقع أن يكون التشكيل الأساسي لسلوفينيا مألوفًا، مع بعض اللاعبين الشبان مثل يان أوبلاك وسيسكو، وقد يحظى اللاعب نينو زوجيلي بفرصة لإثبات نفسه في المباراة. ويتوقع أن يكون ياسمين كورتيتش، الذي يحمل شارة القيادة لفريقه للمرة الـ91، جزءًا من التشكيل الأساسي.

أما بالنسبة للبرتغال، فقد تم استبعاد عدد من اللاعبين بعد مواجهة السويد، لكن الفريق سيكون مستعدًا لمباراة سلوفينيا بمشاركة العديد من النجوم مثل كريستيانو رونالدو وديوجو دالوت وجواو كانسيلو. ومن المحتمل أن يشارك كانسيلو بعدما خرج من مباراة برشلونة بسبب مشكلة محتملة في القلب، ولكن الاختبارات أثبتت سلامته.

كريستيانو رونالدو، الذي يبلغ من العمر 39 عامًا، يظل لاعبًا حيويًا في منتخب البرتغال، وسيسعى إلى إضافة المزيد من الأهداف إلى رصيده الرائع في المباراة الودية ضد سلوفينيا يوم الثلاثاء.

تعليقات (1)
  • علي احمد منذ 4 أشهر

    رونالدو

إغلاق