موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة

مواجهة مثيرة تنتظر عشاق كرة القدم عندما يحل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا على بوروسيا دورتموند الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. المباراة ستُقام يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر و23:00 بتوقيت السعودية، على أرضية ملعب بارك دي برانس.

بعد نتيجة المباراة الأولى التي جرت بين الفريقين، يتوجب على كل فريق العمل بجدية لتحقيق التأهل إلى المرحلة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا. سيكون باريس سان جيرمان مستعدًا للاستفادة من ميزة اللعب على أرضه وأمام جماهيره، بينما سيسعى بوروسيا دورتموند للعودة وتحقيق الفوز.

ستنقل المباراة مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 1، وسيتولى التعليق على اللقاء الكبير المعلق الشهير عصام الشوالي، الذي يتميز بأسلوبه الرائع ومعرفته الواسعة في عالم التعليق الرياضي.

  • الموعد: الثلاثاء 7 مايو 2024
  • الوقت: 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية
  • القناة الناقلة: beIN Sports HD 1
  • الملعب: بارك دي برانس
  • التعليق: عصام الشوالي

باريس سان جيرمان يسعى لتصحيح الأخطاء في معركة العودة ضد بوروسيا دورتموند

بعد الهزيمة التي تلقاها باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، يتوجه الفريق الفرنسي نحو مواجهة العودة بتصحيح الأخطاء التي ارتكبها في المباراة الأولى.

وقد شهدت مباراة الذهاب فرصًا ضائعة لباريس سان جيرمان، وانتهت بخسارتهم بهدفٍ نظيف على أرض بوروسيا دورتموند. هذه الخسارة تركت بصمة من الحسرة على الفريق الفرنسي الذي يسعى لتجنب تكرار السيناريو الألماني في مباراة الإياب.

من المتوقع أن تكون مباراة العودة مثيرة، حيث يبذل باريس سان جيرمان قصارى جهده للتأهل إلى النهائي والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا. ومع وجود النجوم والمواهب في صفوف الفريق الفرنسي، يتوقع المشجعون رد فعل قويًا في المباراة المقبلة، في محاولة لقلب الطاولة على بوروسيا دورتموند.

يتعين على باريس سان جيرمان الاستفادة من دروس المباراة السابقة وتحسين أدائهم في المباراة القادمة، حيث يجب عليهم تحويل فرصهم إلى أهداف وتحقيق الفوز للتأهل إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب الأغلى في أوروبا.

دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان بفضل فولكروج ودفاع قوي

فشل باريس سان جيرمان في استغلال الفرص في مباراة الذهاب أمام بوروسيا دورتموند، وخاصةً عانى مهاجم الأخير عثمان ديمبيلي من عرض سيء أمام فريقه السابق. ولكن تألق نيكلاس فولكروج، لاعب بوروسيا دورتموند، جلب الفرحة لجماهير الفريق بتسجيله هدفاً في المباراة.

في الدقيقة 36، قام فولكروج بتقديم عرض رائع، حيث استلم كرة من نيكو شلوتربيك وسددها ببراعة في المرمى، مسجلاً هدفًا مهمًا لفريقه في دوري أبطال أوروبا. وبهذا الهدف، يكون فولكروج قد سجل في البطولة للمرة الثالثة هذا الموسم.

وبفضل دفاع بوروسيا دورتموند القوي، تمكن الفريق من الحفاظ على شباكه نظيفة للمرة الخامسة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ورغم هروب باريس سان جيرمان بعدم تلقي هدف في المباراة، إلا أنهم يدركون أنهم بحاجة لتحسين أدائهم في مباراة الإياب.

بالنظر إلى تاريخ باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، يعلم الفريق أنه يجب عليه تحسين أدائه إذا أراد التأهل إلى النهائي. وعلى الرغم من أنهم نجحوا في تجاوز خسارتهم أمام برشلونة في ربع النهائي، إلا أن عليهم التركيز على تحقيق الفوز في مباراة الإياب للمضي قدمًا في البطولة.

دورتموند يتألق في الدفاع ويهدد سجل باريس سان جيرمان في ملعبه

بعدما فشل باريس سان جيرمان في كسر سلسلة التهديف التي استمرت لـ 24 مباراة على ملعبه بارك دي برانس في طريقهم نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، يظهر فريق دورتموند بفخر كبير بفضل دفاعه القوي وتألقه في البطولة.

تصدر فريق دورتموند قائمة فرق الدفاع في كأس أوروبا هذا الموسم، حيث حافظ على نظافة شباكه للمرة الخامسة في البطولة. وبالرغم من تراجع الدوري الألماني، إلا أن دورتموند أظهر قوته واستمراريته في مسيرته بالبطولة.

في مباراتهم الأخيرة ضد أوجسبورج، تألق اللاعب المحبوب ماركو رويس بتسجيل هدف وتقديم تمريرتين حاسمتين، مما ساهم في فوز فريقه بنتيجة 5-1. وبهذا الفوز، يظهر دورتموند قوته وإمكانياته في التسجيل وصناعة الفرص.

بالنظر إلى أداء دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يصبح واضحًا أن الفريق ليس بحاجة ماسة لتفوقه في البطولة، خاصةً بعد فوزهم على باريس سان جيرمان في المباراة السابقة. ويتوقع أن يكون دورتموند منافسًا قويًا في المراحل القادمة من البطولة.

على الرغم من أن باريس سان جيرمان لم يفقد بريقه في البطولة، إلا أنهم يدركون أنهم بحاجة إلى تحسين أدائهم إذا أرادوا المضي قدمًا نحو النهائي. ومع استمرار تألق دورتموند في البطولة، ينبغي على باريس سان جيرمان أن يكونوا حذرين ومستعدين لمواجهة تحديات جديدة في مباراة الإياب.

لوكاس هيرنانديز : مصاب ومنفتح على مستقبله في كرة القدم

لوكاس هيرنانديز، مدافع باريس سان جيرمان، ينتظر تحديات جديدة بعد إصابته الجديدة التي من المحتمل أن تبعده عن الملاعب حتى عام 2025. بعد تجاوزه إصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال كأس العالم 2022، يجد نفسه مجددًا في مواجهة مماثلة.

غياب هيرنانديز يضاف إلى قائمة الغائبين الطويلة في صفوف باريس سان جيرمان، مع غيابات مثل بريسنيل كيمبيمبي وليفين كورزاوا وسيرجيو ريكو. ومع ذلك، يتوجب على الشاب لوكاس بيرالدو الاستعداد لتقديم أداء مميز لتعويض غياب هيرنانديز.

من جانبه، قد تجعل الأداء الغير متميز لبعض لاعبي باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب، مثل ديمبيلي وبرادلي باركولا، المدرب إنريكي يفكر في إحضار لاعبين جدد مثل ماركو أسينسيو أو لي كانج إن أو جونسالو راموس لتعزيز الفريق ودعم هجومه.

بينما يستعد كيليان مبابي لمباراته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، يعلم الفريق أنه يجب تصحيح الأخطاء الهجومية وتعويض غيابات اللاعبين المصابين لضمان التأهل إلى النهائي ومنافسة قوية على اللقب.

دورتموند يواجه تحديات دفاعية قبل مواجهة العودة في دوري أبطال أوروبا

في الأسبوع الماضي، لم يخرج فريق دورتموند سالمًا على الجبهة الدفاعية، حيث تعرض عدد من اللاعبين للإصابة، بما في ذلك الظهير الأيمن جوليان رايرسون الذي غادر الملعب مصابًا بتشنجات.

بالإضافة إلى رايرسون، فقد غاب العديد من اللاعبين الآخرين أيضًا، مثل رامي بنسيبيني وجوليان دورانفيل وسيباستيان هالر، مما يضع دورتموند في وضعية صعبة قبل مباراة العودة في دوري أبطال أوروبا.

مع ذلك، يأمل الفريق في عودة اللاعبين المصابين في الوقت المناسب للمباراة، بما في ذلك كريم أديمي الذي تعرض لإصابة في نهاية الأسبوع، ولكن يبدو أنه يتحسن بشكل جيد وقد يكون جاهزًا للمشاركة.

إذا تمت الموافقة على مشاركة أديمي، فسيكون ضمن قائمة العائدين المتوقعين لدورتموند في مباراة الإياب، والتي قد تشمل أيضًا جادون سانشو، الذي أبدى أداءً مميزًا في مباراة الذهاب وسيكون له دور هام في المباراة القادمة.

تعليقات (2)
  • عبدو منذ شهر واحد

    حفيض دراج

  • محمد منذ شهر واحد

    ياسلام

إغلاق