موعد مباراة لبنان ضد استراليا في تصفيات كأس العالم 2026 والقناة الناقلة

موعد مباراة لبنان ضد استراليا في تصفيات كأس العالم 2026 والقناة الناقلة

ستشهد الملاعب المباراة المثيرة بين منتخب لبنان ومنتخب استراليا في إطار تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026. المباراة مقررة يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024، في تمام الساعة 11:10 مساءً بتوقيت مصر و12:10 صباحًا بتوقيت السعودية.

سيتم بث المباراة على قناة LBC Sat، مما يتيح للمشجعين فرصة مشاهدة الصراع المثير بين الفريقين.

ستُقام المباراة على أرضية ملعب واسترن سيدني، ومن المتوقع أن يكون اللقاء مليئاً بالتنافس والإثارة، حيث يسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.

  • التاريخ: الخميس 21 مارس 2024
  • الوقت: 11:10 مساءً بتوقيت مصر، 12:10 صباحًا بتوقيت السعودية
  • القناة الناقلة: LBC Sat
  • الملعب: ملعب واسترن سيدني
  • الجولة: الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تصفيات كأس العالم.. تحدي لبنان لتقليص الفجوة أمام أستراليا

تشهد مواجهة أستراليا ولبنان في تصفيات كأس العالم 2026 تنافساً مثيراً، حيث يسعى الزوار إلى تقليص الفجوة التي تفصلهم عن المنتخب الأسترالي، الذي يتصدر المجموعة بفارق أربع نقاط.

تأتي هذه المواجهة في ظل تطلعات الزوار لتحقيق الفوز وتعزيز فرص التأهل لكأس العالم. فوز لبنان سيمنح الفريق الثقة اللازمة قبل مواجهة أستراليا مرة أخرى في المباراة العكسية، ولكنهم يدركون جيداً صعوبة المهمة، خاصة بعد فشلهم في هزيمة الأستراليين في المباراة السابقة بينهما.

منتخب الأرز عانى في كأس آسيا هذا العام، حيث خرج من دور المجموعات بعد أداء متواضع وتسجيل هدف واحد فقط في ثلاث مباريات خاضها. ومع ذلك، لبنان أثبت نفسه كفريق صعب الهزيمة في تصفيات كأس العالم حتى الآن، حيث تعادل في مباراتيه التي خاضهما.

مواجهة الخميس ستكون اختباراً صعباً لكلا الفريقين، خاصة مع قوة منتخب أستراليا على أرضه، حيث فاز بثمانية من آخر 10 مباريات في تصفيات كأس العالم.

أستراليا تواجه لبنان في مباراة حاسمة في تصفيات كأس العالم 2026

يستضيف المنتخب الأسترالي نظيره اللبناني في مباراة تعد تحديًا كبيرًا لكلا الفريقين.

يدخل منتخب لبنان هذه المباراة بدون أي انتصار في آخر أربع مباريات له، في حين لم يخوض المنتخب الأسترالي أي مباراة منذ ربع نهائي كأس آسيا.

على الرغم من أن أستراليا لم تتألق في كأس آسيا 2024 بشكل كبير، إلا أنها قادرة على العودة بقوة وتحقيق النتائج الإيجابية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. بقيادة جراهام أرنولد، يتصدر منتخب أستراليا مجموعته بعد انتصارين مهمين على فلسطين وبنغلاديش.

بفضل تألقهم في الدور الأول من التصفيات، سجل منتخب أستراليا ثمانية أهداف دون أن يتلقوا أي هدف. ومع فوزهم المتوقع في المباراة القادمة ضد لبنان، سيكونون في وضع قوي للغاية في المجموعة، مما يزيد من فرصهم في التأهل لكأس العالم.

من المتوقع أن تكون هذه المباراة مثيرة ومحورية للفريقين، حيث يسعى كل منتخب لتحقيق الفوز والتأهل للمراحل القادمة من التصفيات.

تحليل مقابلة لبنان وأستراليا.. معركة في خط الوسط وغيابات مؤثرة

تشير التوقعات إلى مشاركة باسل جرادي في دور خط الوسط المهاجم لمنتخب لبنان في المباراة القادمة، حيث يمتلك سجلًا جيدًا في التسجيل، خصوصًا وأن قاسم الزين موقوف عن اللعب. ويظل الكابتن حسن معتوق، بمكانته البارزة، نقطة تحوّل مهمة لمنتخب لبنان، حيث من المتوقع أن يقود خط الهجوم ويسعى لتسجيل الأهداف.

من جانبه، تم استدعاء أجدين هروستيتش لأول مرة إلى منتخب أستراليا، ويُتوقع أن يُقدم المدرب غراهام أرنولد فرصة له ليُظهر مهاراته خلال فترة التوقف الدولي. كما عاد آدم تاغارت أيضًا إلى الفريق بناءً على أدائه الجيد في الفترة الأخيرة، بينما تمكن براندون بوريلو من الانضمام بعد التعافي من إصابة في الكاحل.

ومع ذلك، يُعاني المنتخب الأسترالي من غيابات مؤثرة، حيث يعاني عدد من اللاعبين من الإصابات والإيقافات. عزيز بهيتش يُعاني من إصابة في ربلة الساق، في حين يُعاني مارتن بويل من بروتوكول ارتجاج في المخ، وماركو تيليو يُعاني من مشكلة في أوتار الركبة، ويتوقف أونيل عن المشاركة بسبب الإيقاف.

ستكون هذه المباراة اختبارًا حقيقيًا لقدرة الفريقين على التكيف مع الغيابات والمشاكل الدفاعية، وسيتعين على كل فريق الاستفادة القصوى من قوتهم في خط الوسط وتوجيه الهجمات بذكاء للفوز في هذه المواجهة الهامة.

تعليقات (0)

إغلاق